22 de abril de 2011

COMUNICADO DE CODESA

اعتداء على مواطنات و مواطنين صحراويين
بالعيون / الصحراء الغربية

(Agresión a ciudadanas y ciudadanos saharauis en El Aaiún, Sáhara Occidental) 



  بعد مرور 04 أشهر عن مقتل الشهيد الصحراوي " سعيد دمبر " ، لازالت عائلته تطالب بإجراء تحقيق عادل ونزيه يكشف عن حقيقة إطلاق شرطي مغربي الرصاص على ابنها ، الذي لازال جثمانه بقسم الأموات بمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون / الصحراء الغربية.  

                   و في هذا الإطار ، نظمت بتاريخ 22 أبريل / نيسان 2011 عائلة الشهيد الصحراوي " سعيد دمبر " رفقة العديد من المواطنات و المواطنين الصحراويين  وقفة احتجاجية سلمية أمام منزلها بحي الحشيشة قرب مسجد " أنس ابن مالك " بالمدينة المذكورة.

                   و بمجرد ما رفعت الجماهيرية الصحراوية المعتصمة الشعارات و أعلام جبهة البوليساريو حتى تدخلت عناصر الشرطة بزي مدني ورسمي ، مستعملة القوة المفرطة انتهى بمداهمة منزل العائلة و إصابة العديد من المواطنين أغلبهم من النساء ، و يتعلق الأمر بكل من " متو دمبر " و " خديجة الخليل " و " سعيد هداد " ، الذين تم نقلهم عبر سيارة الإسعاف إلى مستشفى الحسن بن المهدي بالعيون / الصحراء الغربية و " لمام ازديدات " و " كايبانو لعويج " و " محمد خر " و " السالكة سيدي أحمد " و " الصالح الكوري " و " عيادة أميدان " .   

                   و بالرغم من محاولة عناصر الشرطة المغربية مهاجمة بقيت المعتصمين و منعهم من التظاهر و الطالبة بالكشف عن حقيقة مقتل الشهيد " سعيد دمبر " ، فإن المتظاهرين الصحراويين استمروا في اعتصامهم بشكل سلمي .


No hay comentarios:

Publicar un comentario