13 de agosto de 2011

الحكومة الصحراوية ومنظمات حقوقية صحراوية تعزي عائلة الشهيد سعيد دمبر لوفاة والدها الأب سيد احمد محمد عبد الوهاب

الحكومة الصحراوية ومنظمات حقوقية صحراوية تعزي عائلة الشهيد سعيد دمبر لوفاة والدها الأب سيد احمد محمد عبد الوهاب


وجهت الحكومة الصحراوية رسالة تعزية إلى كل أبناء الشعب الصحراوي في وفاة والد الشهيد سعيد دمبر، الأب سيد أحمد محمد عبد الوهاب، الذي وافته المنية بمستشفى محمد الخامس بالرباط العاصمة المغربية فجر يوم الجمعة، إثر مرض عضال تفاقم نتيجة حالته النفسية المتأثرة بوضع ابنه الشهيد الذي لا زال لم يدفن رغم مرور أزيد من سبعة أشهر على اغتياله من طرف سلطات الإحتلال.

وذكرت وزارة المناطق المحتلة والجاليات بظروف اغتيال الشهيد سعيد دمبر على أيدي الشرطة المغربية، واستمرار تواجد جثته في دار الموتى بمستشفى بالمهدي بمدينة العيون المحتلة، نتيجة رفض سلطات الإحتلال المغربية التحقيق في ظروف اغتياله على أيدي شرطي مغربي أطلق عليه الرصاص بدم بارد ليرديه قتيلا.

كما توصل موقع اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين بعدد كبير من رسائل التعازي لعائلة الأب سيد أحمد محمد عبد الوهاب تغمده الله بواسع رحمته، أغلبها من جميعات ولجان حقوقية صحراوية.

وفيما يلي نص رسالة التعزية التي وجهتها وزارة المناطق المحتلة والجاليات:
-------------------------
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة الارض المحتلة و الجاليات
الجمعة 12 غشت 2011

بيان
علمت وزارة الارض المحتلة بنبا وفاة الاب سيد احمد محمد عبد الوهاب الملقب دمبر بمستشفى محمد الخامس بالرباط العاصمة المغربية فجر يوم الجمعة 12 رمضان 1432 الموافق ل12 غشت 2011 بعد مرض عضال تضاعف بشكل خطير بعد اغتيال ابنه الشهيد سعيد دمبر يوم 23 ديسمبر 2010 برصاص شرطة الاحتلال المغربي ورفض الدولة المغربية التحقيق في ملابسات الاغتيال الجبان مما ابقى الشهيد منذ تاريخ استشهاده في ثلاجة بقسم الاموات بمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون المحتلة في انتظار الدفن حتى يومنها هذا.

الاب الوطني المناضل سيد احمد عبد الوهاب دمبر من مواليد 1926 بمنطقة كلتة زمور بالصحراء الغربية، وهو اب لاربعة بنات وسبعة ابناء منهم الشهيد سعيد دمبر، وقد عرف بحبه للوطن واخلاصه له وبمواقفه التاريخية التي كان اخرها رفضه لأية مساومة او اغراء او ضغط من اجل التنازل عن حقه في فتح تحقيق حول ملابسات اغتيال ابنه ومحاسبة الجناة.

ان وزارة الارض المحتلة وهي تتلقى ببالغ الاسى والحزن نبأ الوفاة هذا لتتقدم بتعازيها الحارة الى عائلة الفقيد وفي مقدمتهم ارملته الاخت خيرة احمد امبارك سيدي سعيد وابنائه، والى الشعب الصحراوي قاطبة.

تغمده الله بواسع رحمته وانا لله وانا اليه راجعون

Fuente: upes.org

No hay comentarios:

Publicar un comentario